Kurdi English
الرئیسة| عن المنظمة| ملجأ نینا| الهيئة الرئاسیة| اتصل بنا| الصور


مقالات و مقابلات
avatar

الحكومة التركية تسحب مشروع قانون خاص بممارسة الجنس مع القاصرات أثار جدلا

سحب رئيس الوزراء التركي، بن علي يلدريم، مشروع قانون يسمح بمقتضاه بالعفو عمن أدين من الرجال بممارسة الجنس مع ف...
avatar

كاتب مصري يجري مقارنة بين فتيات y p j في كوباني وفتيات اﻷزهر في القاهرة – علي عويس

حق للحروف أن تتقلب على سطور من جمر المعاني وهل تشاهد الصورتين وتختزل رؤية تريد التعبير عنها والبوح بها حول الم...
avatar

أن أكون امرأة في تركيا

نشأت في مدينة صغيرة في محافظة أنطاليا، بتركيا، وانتقلت إلى اسطنبول منذ 16 عاما للدراسة، ومع كل سنة تمر، وكلما م...
Contact RSS Facebook Youtube

أحصائية سنة 2014 للحالات والقضايا الأجتماعية في مركز نينا


24 Mar 2015
اعلنت مركز نينا عن احصائياتها للحالات والقضايا الأجتماعية التي استقبلتها خلال سنة 2014 من السويد والدول الأوروبية والعراق وكوردستان، والتي تم دعمهم وأرشادهم وايجاد حلول مناسبة لقضاياهم.

بما ان الوضع الأقتصادي للمركز لم تكن كما المطلوب في هذه السنة, وجميع الفعاليات و الأعمال التي قمنا بها كانت بشكل تطوعي، ليس هذا فقط وإنما بمساعدة شخصية من قبل رجال ونساء المتعاونين والمخلصين استطاعت المركز ان تقف على قدميها من جديد وتعيد نشاطها، ومن جهة اخرى تمَّ الأستعانة بالمنازل الشخصية لأيواء بعض الحالات. لذا كانت عدد الحالات المستقبلة من قبل مركزنا خلال هذا العام ليس بالكثير.

عدد الحالات المستقبلة والمسجلة في مركز نينا كانت 113 حالة ( مختلفة الأسباب ) ولأعمار تتراوح مابين 18 – 65 سنة، مع 25 طفلاً.

أغلب القضايا عبارة عن قضايا / أجتماعية ( جسدية ونفسية )، العنف الأسري والتهديد بالقتل تحت غطاء الشرف. وعادةً الذين يتعرضون للعنف الجسدي يكونون تحت ضغط نفسي شديد ويتدهور حالتهم النفسية بشدّة.

بما ان الحالات مختلفة عن بعضها ومختلفة في مدى صعوبتها واسبابها واختلاف مناطقها الجغرافية ويتطلب ايجاد حلول معينة ومختلفة عن بعضها، لذا دعم و مساعدة مركز نينا كانت بطرق واشكال مختلفة.
متابعة الحالات مع اصحاب الحالات والمحيطين به تأتي في الخطوة الأولى، ومن ثم تنظيم وترتيب الأتصالات مع المنظمات و الجهات المختصة بتلك الحالات.

بعض الجهات المختصة والداعمة لنا في السويد وخارجها:
دائرة الرعاية الأجتماعية ( سوسيال )، دوائر الشرطة، المحاكم، المدارس، دوائر الهجرة، الوزارة الخارجية السويدية و السفارة السويدية في العراق وبقية الدول وبعض المنظمات النسوية في كوردستان.

ومن الجدير بالذكر ان الحالات التي تستقبلها مركز نينا ليست فقط من النساء والشباب الساكنين في السويد وإنما هناك حالات لأشخاص يعيشون في كوردستان وبعض الدول الأوروبية، ويكون اتصالهم اما عن طريق الهاتف او الفيسبوك او مباشرة بزيارة المركز.

بما ان بعض الحالات تخص نساء يعيشون اصلا في كوردستان او لنساء كانوا يعيشون في الدول الأوروبية واجبرنَّ على العودة الى كوردستان من قبل دائرة الهجرة او من قبل ذويهم، لذا لدعمهن ومساعدتهن في حل قضاياهن نكون على اتصال دائم مع الجهات المختصة والمآوي والمنظمات المتعلقة بهذه الحالات في تلك الدول.

ومن دواعي سرورنا ان نذكر ان في الآونة الأخيرة ازداد تعاون الأسر عموما و( الرجال خصوصا ) معنا، اذ يستقبلون اتصالاتنا بصدر رحب ويُظهرون استعدادهم للحديث والمناقشة في حل قضاياهم.

انواع القضايا والحالات

• القضايا المعقدة ( 15 حالة ): معظم هذه الحالات يعيشون في السويد ولديهم اتصال مباشر مع المركز. بعض من اصحاب هذه الحالات كنَّ بحاجة الى اماكن خاصة لأيوائهم، لذا تمَّ ارسالهم الى تلك الأماكن.

• المشاكل الأجتماعية والأسرية ( 30 حالة ): الضرب والعنف الجسدي، الأنفصال، مشاكل حول رعاية الأطفال بعد الأنفصال والطلاق، الحد من الحرية الفردية و .....الخ.

• القضايا المتعلقة بكوردستان ( 17 حالة ): بعض من هذه الحالات تمَّ تسفيرهم دون إرادتهم، والبعض منهم يعود لأشخاص قاطنين في كوردستان. تمكنّنا من مساعدة (3) من الحالات للعودة الى السويد. وقمنا بدعم و ارشاد (14) حالة في كوردستان.

• النساء الوافدين الى السويد عن طريق الزواج ( 17 حالة ): تعتبر هذه الحالات من الحالات الخاصة والتي تتكرر مرارا و تكرارا. اولئك النسوة اتين الى السويد بسبب الزواج ومن ثم تعرضّن لمشاكل عديدة مع ازواجهم وبالنتيجة مشاكل مع ذويهم وأُسرهم في بلدهم الأم.

• قضايا عن طريق وسائل وشبكات التواصل الأجتماعي ( 34 حالة ): اغلب هذه الحالات كانت للشباب ( ذكور و إناث )، وهؤلاء اتصلوا بنا اما من السويد او كوردستان او بقية الدول.


ويجب علينا الأشارة هنا الى ان مركز نينا تقوم بعملها من دعم ومساعدة النساء والأسر الذين يتوجهون لها في إطار امكانيات وعمل المركز، ولكن بالتأكيد هناك بعض الحالات والقضايا لايمكن حلها من قبل المركز وانما يتطلب جهات معنية ومختصة لأسباب قانونية او اسباب اخرى، ونحن نقدم لهم الدعم الأنساني قدر الأمكان، لهذا لم يدرج تلك الحالات ضمن هذه الأحصائية.


طرق الأتصال بنا:
- الأتصال مباشرة مع المركز.
- عن طريق الدوائر الحكومية مثل/ الرعاية الأجتماعية ( سوسيال )، الشرطة، المحاكم، المحامين، المدارس والمنظمات والمآوي الأخرى في السويد.
- بعض المنظمات في كوردستان و الدول الأخرى.



مركز نينا / السويد
24-03-2015

ظهر | إرسال | إطبع | (76) مشاهدات‌

Facebook | My Yahoo | Twitter

بۆچوون بنێره‌





ابحاث و حالات المرکز
avatar

احصائية بحالات العنف والقضايا الأجتماعية في مركز نينا لسنة 2016

حسب احصائيات ارشيف استشارية القضايا الأجتماعية في مركز نينا لسنة 2016 سجلت 124 حالة وقضية اجتماعية. وكانت اغلب ه...
avatar

احصائية بالحالات والقضايا الأجتماعية في مركز نينا لسنة 2015

الأحصاءات يمكن ان تعطينا فكرة عن اوضاع النساء الأجتماعية والعنف الجسدي والنفسي الذي يتعرضن لها. وفي نفس الوقت...
avatar

أحصائية سنة 2014 للحالات والقضايا الأجتماعية في مركز نينا

اعلنت مركز نينا عن احصائياتها للحالات والقضايا الأجتماعية التي استقبلتها خلال سنة 2014 من السويد والدول الأور...
avatar

زوجي اعطاني مواد مخدرة ليمارس معي الجنس

مركز نينا / ماساة امرة اخرى

نادية (22) سنة امراة سمراء كان يبدوا على وجهها هموم ومصائب الدنيا باكملها . قالت :
ikkr.org © 2017 | Start| Designed by www.helanet.se